نبض أرقام
20:29
توقيت مكة المكرمة

2024/06/10

إمباور تمنح عقدا بـ220 مليون درهم لتنفيذ إنشاءات محطات تبريد (دبي الطبية)

2006/12/11 البيان

منحت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور) شركة عبر الخليج للكهرباء والميكانيك عقد إنشاءات بقيمة 220 مليون درهم، ضمن مشروع إمباور لتزويد أنظمة تبريد المناطق لمدينة دبي الطبية، أول منطقة حرة متكاملة في العالم تعمل في مجال الرعاية الطبية.

وبموجب العقد، ستقوم عبر الخليج باستكمال كافة أعمال الكهرباء والميكانيك والصرف الصحي، بالإضافة إلى بناء محطة مركزية للتبريد بطاقة إجمالية تبلغ 56 ألف طن تبريد. وتجري أعمال تنفيذ المشروع بحسب الخطة الموضوعة، والمتوقع إنجازه بحلول يونيو عام 2007.

وقال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لشركة إمباور إن الاختيار على شركة عبر الخليج نظراً لقدرات الشركة على تنفيذ مشاريع ضخمة في فترات زمنية قياسية، فضلاً عن التزامها بأعلى معايير الجودة العالمية.

ويجري العمل ضمن المرحلة الأولى من المشروع التي تتضمن إنشاء محطة تبريد بطاقة استيعابية تبلغ 24 ألف طن تبريد، حيث قامت حوالي 680 شاحنة بنقل 5 آلاف متر مكعب من الخليط الخرساني إلى الموقع في غضون 36 ساعة فقط. ويتضمن العمل في مشروع أنظمة تبريد المناطق إنشاء محطة تبريد، وشبكة ضخمة من الأنابيب، ومحطات تحويل الطاقة، وأنظمة مراقبة وقياس لكافة الأبنية في المرحلة الأولية للمشروع. كما تشمل تصاميم المشروع دراسات لتخفيض مستوى الضجيج، والعزل الحراري، وضغط الهواء والسوائل بالإضافة إلى دراسات هيكلية وهندسية.

الأكثر قراءة